U3F1ZWV6ZTM3MjY5Nzc5NDA1MjVfRnJlZTIzNTEyOTk5NTk2MzI=

متى يبدأ فصل الشتاء في السعوديه للعام 2022

 متى يبدأ فصل الشتاء في السعوديه للعام 2022

يتسائل الكثيرون عن متى يبدأ فصل الشتاء في السعوديه للعام 2022م ومتى ينتهي فصل الصيف حيث أن صيف هذا العام كان شديد الحرارة والتعب وهل ايام الصيف طويلة كل هذه الأسئلة هي الأكثر تداولاً في المملكة وخارجها لمعرفة تاريخ انتهاء فصل الصيف الحار وابتداء فصل الشتاء ومن المعلوم أن السعودية من المناطق شديدة الحرارة وهي أيضاً جافة فتشتد الحرارة فيها صيفا مما يعيق الناس من إتمام أعمالهم بسبب صعوبة فصل الصيف...

متى يبداء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية للعام 1443 هجرية

الشتاء والربيع والضيف والخريف هي الفصول المناخية الأربعة التي تتكون منها السنة حيث يأتي الشتاء بعد الخريف ويبدأ بالانقلاب الشتوي الذي يبدأ في أواخر شهر ديسمبر من العام الميلادي ثم يتبع فصل الشتاء فصل الربيع الذي يبدأ بالانقلاب الشمسي الربيعي، وتنقسم الكرة الأرضية إلى نصفين النصف الشمالي والنصف الجنوبي وتكون فصول السنة متعاكسة في كل نصف.

فصل الشتاء الذي يمتاز بانخفاض درجة الحرارة وسقوط الثلوج في بعض مناطق الكرة الأرضية وبرودة شديدة تختلف باختلاف المناطق وبعدها أو قربها من نصفي الكرة الأرضية.

تاريخ وموعد ابتداء فصل الشتاء في السعوديه للعام 2022م 

كما أشرنا سابقاً فإن في فصل الشتاء تكون درجة الحرارة منخفضة و تشتد البرودة بحسب الموقع الجغرافي للمنطقة وبما أن السعودية تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية لذلك فإن فصل الشتاء يبدأ فيها ال21 من شهر ديسمبر من كل عام، وهذه يعني أنه في عام 1443 هجرية سيوافق ابتداء الشتاء يوم الثلاثاء الموافق 15 من جمادي الاول من هذا العام وفيه ستنخفض درجة الحرارة وستكون ساعات النهار اقل وساعات الليل اطول بعكس فصل الصيف.

كم مدة فصل الشتاء للعام 2022

كما قلنا سيبدأ فصل الشتاء في تاريخ 21 من ديسمبر وسوف يستمر لمدة 89 يوماً مما يجعل فصل الشتاء أقل عدداً من فصل الصيف حيث أن فصل الصيف استمر لمدة 93 يوماً .

وتختلف مواقيت الفصول من منطقة لأخرى وذلك بسبب الموقع الفلكي للأرض وبعد المنطقة عن خط الاستواء كما أن حركة الكواكب في المجرة تؤثر أيضا في اوقات الفصول وهنا يتم ما يسمى بالتقويم الفلكي المناخي.

متى ينتهي فصل الشتاء للعام 2022

 كما قلنا أن فصل الشتاء سيبدأ في تاريخ 21 من ديسمبر وسوف يستمر لمدة 89 يوماً لذلك فهو سينتهي في 20 مارس وهنا سيبدأ الانقلاب الربيعي في 21 مارس وهو الفصل الذي تخضر فيه الأشجار وتزهر الزهور وتكسو الجبال باللون الاخضر الربيعي.

متى يبدأ فصل الشتاء في السعوديه 

العد التنازلي :  باقي لفصل الشتاء ١٥٧ يوماً و ٢٣ ساعة  وست دقاىق

فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية

يمتاز فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية بانخفاض درجة الحرارة ويصل إلى ذروة البرودة القارسة في بعض الأعوام  في العديد من مناطق المملكة كما تتساقط الأمطار في فصل الشتاء في المملكة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة